آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-01:15ص
اخبار وتقارير

الحوثي يختطف الذيفاني بصنعاء والحقب بالضالع

الحوثي يختطف الذيفاني بصنعاء والحقب بالضالع
الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن
اقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، اليوم الاربعاء، على اختطاف المحامي علي الذيفاني، عضو نقابة المحامين اليمنيين ومؤسس مكتب ومؤسسة الذيفاني للمحاماة، في العاصمة المحتلة صنعاء المنكوبة بالمتمردين.

وتأتي عملية الاختطاف، بعد توجيه الذيفاني بلاغاً إلى نقابة المحامين قال فيه، إن مباحث مليشيا الحوثي في منطقة السنينة استدعته للتحقيق بتهمة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر.

وطالب المحامي الذيفاني، في بلاغه الذي نشره على موقع فيس بوك، نقابة المحامين اليمنيين بالتحرك العاجل لمنع الاستدعاءات والخطف غير القانوني الذي تمارسه مليشيا الحوثي.

وفي سياق متصل بحملة الجماعة ضد المحتفلين بـ26 سبتمبر المجيدة، اختطفت مليشيا الحوثي، اليوم الاربعاء، الناشط الحقوقي محمد حسين الحقب في مدينة دمت، شمالي محافظة الضالع، على خلفية رفعه العلم الوطني، والدعوة للاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر حقوقية، ان المليشيات الحوثية اختطفت الناشط الحقب، بتهمة رفع العلم الوطني، وكتابة منشورات على موقع فيس بوك تدعو للاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر، والإشادة بمنجزاتها العظيمة.

واضافت المصادر أن مليشيا الحوثي نقلت الناشط "الحقب" إلى أحد سجونها في مركز مديرية دمت التي تتخذ منها عاصمة مؤقتة لمحافظة الضالع، ورفضت السماح بزيارته.