آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-05:53م
اخبار وتقارير

مستشار رئاسة الجمهورية يكشف حقيقة هامة للشعب اليمني

مستشار رئاسة الجمهورية يكشف حقيقة هامة للشعب اليمني
الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 01:19 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

كشف مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، الكاتب السياسي، د. ثابت الاحمدي، مساء الإثنين، حقيقة هامة لأبناء الشعب اليمني، حول دعم مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، للقضية الفلسطينية وقطاع غزة.


و أكد مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، الكاتب السياسي، د. ثابت الاحمدي، أن "الحوثي يُظهر دعمًا زائفًا لغزة، بينما الحقيقة هي أنه يشارك في لعبة إقليمية تُدار من طهران، مستخدمًا قضية الشعب الفلسطيني كأداة للترويج لأجندته في اليمن".


وقال المستشار الأحمدي في سلسلة تدوينات على موقع التواصل إكس أن : "‏الحوثي الذي يدّعي الدفاع عن فلسطين يغض الطرف عن الجرائم التي يرتكبها بحق اليمنيين، فمن الصعب تصديق أن من يقصف تعز ويدمر صنعاء يهتم حقًا بمصير غزة".


واضاف الكاتب السياسي الأحمدي أن:" التضامن مع غزة لا يكون عبر التحالف مع دول تستخدم المأساة الفلسطينية لتوسيع نفوذها، كما يفعل الحوثي مع إيران. فلسطين تحتاج دعمًا صادقًا، لا استغلالًا سياسيًا".


وأوضح الأحمدي بأن :"‏الحوثي يستغل مشهد الدمار في غزة لتبرير سياساته الداخلية في اليمن، بينما يرتكب بنفسه انتهاكات ضد الإنسانية هناك. لا يمكن لمن يقتل اليمنيين ويشردهم أن يدافع عن حقوق الفلسطينيين".


وأشار مستشار مكتب رئاسة الجمهورية د. ثابت الأحمدي إلى: "‏استخدام الحوثيين لقضية غزة يخدم أهدافهم الاستراتيجية المرتبطة بإيران، وليس تضامنًا حقيقيًا مع الفلسطينيين. الشواهد على الأرض تُظهر أن الحوثي هو جزء من مشروع أوسع لتأجيج الصراعات في المنطقة".

وأكد أن :"‏الحوثي يدمر مستقبل اليمن، يجوع شعبه ويشردهم، وكل ذلك لأجل إرضاء إيران. دعواه نصرة غزة ما هي إلا كذبة مفضوحة".