آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-09:25ص
اخبار وتقارير

القضاء الحوثي يتهرب من جلسات استئناف قضية "الحرازي" لتمرير حكم إعدامه

القضاء الحوثي يتهرب من جلسات استئناف قضية "الحرازي" لتمرير حكم إعدامه
الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 06:18 م بتوقيت عدن
- صنعاء، نافذة اليمن:
جلسة ثانية تعقدها محكمة الاستئناف في صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثية، دون النظر في قضية رجل الأعمال المعروف "عدنان الحرازي" مدير عام مشركة برودجي سيستمز" الذي يواجه حكم الإعدام بعد توجيه لهم تهم كيدية بشأن العمالة للخارج والخيانة وغيرها من التهم التي تسوقها الميليشيات ضد كل المناهضين لها ولسياستها الإرهابية.

بحسب مقربون من أسرة الحرازي أن الشعبة الاستئنافية المتخصصة بالمحكمة الجزائية الحوثية بصنعاء عقدت جلسة ثانية بشأن قضية "برودجي سيستمز" ومديرها العام عدنان الحرازي الذي تم إصدار حكم بإعدام في المحاكمة الابتدائية.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات وعبر ممثلة النيابة تقوم بالمماطلة وعدم تقديم ردا على الطعن الذي تقدم به فريق الدفـاع عن "الحرازي" في الجلسة السابقة.

وبحسب ما هو مقرر أن الجلسة الثانية كانت مخصصاً لاستماع رد النيابة على الطعن الذي تقدم به فريق الدفاع عن المتهم. وعلى الرغم من إبلاغ النيابة بصورة منه والتأكيد على تقديم رد في الجلسة الثانية، إلا أنه فوجئ بعدم تقديم النيابة لأي رد، بل وطالبت بمنحها مهلة لمدة شهرين، وهو ما اعتبره الفريق استمرارا للمماطلة التي اعتاد عليها منذ جلسات المحكمة الابتدائية.

وأشارت المصادر إلى أنه في ختام الجلسة، منح القاضي النيابة مهلة لتقديم طعنها والرد على طعن الدفاع في الجلسة المقبلة يوم الأحد من الأسبوع القادم.

ومطلع يونيو 2024 أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب (محكمة أمن الدولة) التابعة لسلطات الحوثيين في صنعاء حكما بإعدام عدنان الحرازي مدير ومالك شركة "برودجي سيستمز".

يذكر ان مدير ومؤسس شركة "برودجي" عدنان الحرازي محتجز لدى جماعة الحوثي منذ يناير 2023، بتهمة ما اسموه "الاشتراك خلال الفترة من 2016م حتى يناير 2023م، في اتفاق جنائي مع من يعملون لمصلحة العدوان السعودي الإماراتي، والسعي للتخابر مع دول أجنبية معادية".