آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-12:34م
اخبار وتقارير

أبو راس يفضح سلطة صنعاء: الاعتقالات لا تزال مستمرة ضد المحتفلين بثورة سبتمبر

أبو راس يفضح سلطة صنعاء: الاعتقالات لا تزال مستمرة ضد المحتفلين بثورة سبتمبر
السبت - 19 أكتوبر 2024 - 06:30 م بتوقيت عدن
- صنعاء، نافذة اليمن:

كشف برلماني وسياسي بارز في صنعاء أن ميليشيا الحوثي الإيرانية لا تزال تواصل حملة الاختطافات التي تستهدف النشطاء والمدنيين على خلفية احتفالهم بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وأوضح فيصل أمين أبو راس، في تغريدة على صفحته في منصة إكس أن ميليشيا الحوثي لا تزال تلاحق كل من احتفوا بذكرى ثورة 26 سبتمبر، لافتاً إلى أن الاعتقالات وصلت إلى المناطق الريفية".

وقال أبوراس في تغريدة على منصة إكس مرفقا إياها بصورة لأحد المعتقلين وهو ‏فهد بداح إن "بداح مناضل وطني من خيرة أبناء ذي السفال ومن أنصار ٢٦ سبتمبر مازال ومئات في معتقلات أنصار ٢١ سبتمبر".

وأضاف: "٢٦ سبتمبر قلبها كبير يتسع لكل أبناء الوطن على عكس ٢١ سبتمبر وهي ذكرى نكبة اليمن واجتياح الحوثيين لصنعاء في العام 2014.

ورغم الدعوات المتكررة للإفراج عن المختطفين على خلفية ثورة 26 سبتمبر، إلا الميليشيات تواصل تعنتها وتشترط توقيع تعهدات وشروط تعجيزية للسماح بالمختطفين بالعودة إلى منازلهم بينها عدم رفع الجمهورية اليمنية والاحتفال بثورة سبتمبر التي أنهكت حكم أسلاف الحوثيين البائد والمستبد. وكذا المشاركة في دورات ثقافية طائفية وعسكرية تابعة للجماعة وغيرها من الاشتراطات التي تقيد من حرية المواطنين وتجبرهم على الانخراط في المشروع الحوثي الإيراني.